إفطار لفائدة 400 نزيل ونزيلة بالسجن المحلي بسلوان

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور وإدارة السجن المحلي لإقليم الناظور رقم 2، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور إفطارا جماعيا لفائدة 400 نزيل ونزيلة بهذه المؤسسة، موزعين بالتساوي على يومين: 21 و22 أبريل 2022 ، وبعد الافتتاح بالقرآن الكريم والاستماع للنشيد الوطني ؛ شارك في تنشيط فقرات اليوم الأول، السيد مدير المؤسسة الذي شكر للمجلس العلمي والمندوبية هذه الالتفاتة، ومذكرا بالأنشطة ذات الصلة في رمضان، والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور ، الذي قدم كلمة بالمناسبة، واعتمد فيها على قصة سيدنا يوسف عليه السلام لاستنباط الدروس والعبر. والسيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالناظور، الذي حث على حفظ القرآن الكريم، والعناية بالقراءة والاستفادة من التكوينات التي توفرها المؤسسة، والأستاذ عبد السلام السقالي، الذي قدم موعظة بليغة في التوبة والرجوع إلى الله تعالى، والأستاذ عبد اللطيف تلوان الذي سير هذا الحفل. ومجموعة الأمداح المكونة من طلبة ينتمون إلى مدينة العروي، الذين قدموا وصلات إنشادية لاقت استحسان الجميع.
وبعد رفع الأذان وصلاة المغرب وتناول وجبة الفطور تم ختم فعاليات اليوم الأول بالدعاء لصاحب الجلالة مولانا أمير المؤمنين بالنصر والتأييد.
أما اليوم الثاني فقد أسهم في تنشيطه كل من السيد مدير المؤسسة الذي قدم كلمة بالمناسبة وبين أهمية هذه الأنشطة في تحفيز النزلاء على الاندماج، وتأهيلهم تربويا، أما الأستاذ عبد اللطيف تلوان فقد نشط الجمهور في تفاعل أفقي عمودي أثمر تجاوبا وتواصلا إيجابيا انخرط فيه جميع الحضور. أما الأستاذ نجيب العماري فقد قدم موعظة مؤثرة حث فيها الحضور على القراءة والتمرن على القيم، وعلى رأسها بر الوالدين.
وبعد رفع الأذان وصلاة المغرب والإفطار الجماعي، أعطيت فسحة للنزلاء قصد تقديم كلماتهم وإبداعاتهم، وسعدوا بذلك كثيرا. وانفض الجمع برفع الدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

شاهد أيضاً

لقاء تواصلي مع الأئمة والخطباء والمؤذنين بجماعات: قرية أركمان، وبوعرك، والبركانين

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية يومه السبت 04 ذي القعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يمكنك الإنضمام إلى قناتنا على اليوتوب من هنا

كما يمكنك متابعة صفحتنا على الفايسبوك من هنا