حفل تكريمي للمشاركين في مسابقه حفظ القران الكريم وتجويده بمسجد النهضة بزايو

يومه الاحد 15 رمضان 1443هــ الموافق لـ 17 أبريل 2022م أشرف المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية على حفل بهيج بمسجد النهضة بزايو لتوزيع الجوائز على التلاميذ والتلميذات المشاركين في المسابقة التي نظمتها لجنة المسجد يوم 10 رمضان الموافق لـ 12 أبريل .
حضر هذا الحفل السيد رئيس المجلس العلمي، والسيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، وبعض أعضاء المجلس العلمي، والسادة الوعاظ والأئمة المرشدون، وأئمة وخطباء مدينة زايو، وكذا التلاميذ والتلميذات المشاركين رفقة أولياء أمورهم، وأيضا جمع من محبي القرآن وأهله.
وقد كان افتتاح هذا الحفل البهيج بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها الفائزة بالرتبة الأولى في المسابقة، بعدها رحب السيد المسير الأستاذ محمد صبري بالحاضرين، ليحيل الكلمة للسيد رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور العلامة سيدي ميمون بريسول الذي نوه بمثل هذه الأنشطة التي تزرع حب القرآن والمساجد في أبنائنا وبناتا، ومذكرا بتاريخ المغاربة في الاحتفال بأهل القرآن. بعد ذلك ألقى السيد المندوب الإقليمي للشؤون الاسلامية بالناظور الدكتور أحمد بلحاج كلمة عبر فيها عن سعادته بحضور مثل هذه الأنشطة الهادفة، والتي ينبغي أن يتنافس فيها لجان المساجد مقدما جزيل شكره للجنة مسجد النهضة التي سهرت على تنظيم هذا النشاط المتميز.
وخلال هذا الحفل تم توزيع الجوائز والشواهد على الفائزين بالمراتب الاولى في المسابقتين: الحفظ، والتجويد، والتي شارك فيها 45 مشاركا ومشاركة.
بعدها كانت للحاضرين استراحة شاي مع أمداح نبوية لبعض الأئمة
ثم بعدها تم توزيع شواهد تقديرية على كل المشاركين تشجيعا لهم وتقديرا لجهودهم وحبهم للقرآن الكريم .
وكان مسك الختام الدعاء الصالح لمولانا امير المؤمنين ولعامة المسلمين

شاهد أيضاً

لقاء تواصلي مع الأئمة والخطباء والمؤذنين بجماعات: قرية أركمان، وبوعرك، والبركانين

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية يومه السبت 04 ذي القعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يمكنك الإنضمام إلى قناتنا على اليوتوب من هنا

كما يمكنك متابعة صفحتنا على الفايسبوك من هنا