محاضرة في موضوع ” لا تجعل داء السكري يخدعك”

بقاعة المركب الثقافي بالناظور نظمت خلية شؤون المرأة وقضايا الاسرة التابعة للمجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور يوم الاحد 5 ذو القعدة 1443هـ الموافق ل 5 يونيه 2022م محاضرة في موضوع ” لا تجعل داء السكري يخدعك” أطرتها الدكتورة مريم اماون طبيبة اخصائية أمراض الغدد، السكري والتغذية وقد حضر هذا النشاط ما يقارب 100 امرأة من جميع الفئات العمرية
كان الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم الاستماع إلى النشيد الوطني . بعد ذلك جاءت كلمة الأستاذة فاطمة بندريسات عضو المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، التي رحبت بالحضور وقدمت أهم الأنشطة المختلفة التي تقوم بها الخلية والتي تهم جميع شرائح المجتمع المدني.
لتحيل الكلمة الى الدكتورة المحاضرة والتي تفضلت بالشكر للحضور كما عبرت عن فرحتها بتواجدها وتواصلها مع شريحة هامة من الشابات والمسنات والفتيات، ونوهت بالجهود التي تبذلها الخلية ، من أجل تنظيم لقاءات تنويرية للمراة في جميع الميادين وخاصة مثل هذه المواضيع التي تهم صحتها والتي يجب عليها معرفتها والبحث فيها ، من هنا انطلقت الأستاذة المحاضرة مبرزة أهمية معرفة موضوع داء السكري الذي يعتبر من الامراض الصامتة وكثير الانتشار والذي يخدع الكثيرين الغافلين عنه. هذا الداء الصامت، والصعب ينقسم الى عدة أنواع والذي يصبح سهلا اذا اكتشفناه مبكرا، وعرفنا التعامل معه. لأن عدم ضبطه يؤدي الى مشاكل وخيمة لا قدر الله مثل العمى والفشل الكلوي والشلل النصفي وغير ذلك من الامراض المستعصية.
وبينت مجموعة من اعراض داء السكري والتي ينبغي للجميع أن يكون ملما بها. وعليه استشارة الطبيب الاخصائي في حالة الإصابة به وتتبع نصائحه وضبطه ويبقى نمط العيش أي نظام التغذية والحركة من أهم العوامل التي تساعد على ضبطه، والوقاية افضل من العلاج.
وختم اللقاء بالدعاء الصالح.

شاهد أيضاً

حفل اختتام أشغال ورشات فهرسة مكتبة مؤسسة ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بالعروي

نظم المجلس العلمي المحلي بإقليم الناظور ومؤسسة ثانوية ابن الهيثم التأهيلية، بشراكة وتنسيق مع جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يمكنك الإنضمام إلى قناتنا على اليوتوب من هنا

كما يمكنك متابعة صفحتنا على الفايسبوك من هنا