مسابقة جامعية قرآنية بكلية الناظور

بمناسبة شهر رمضان المبارك نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والكلية المتعددة التخصصات بالناظور ، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالناظور مسابقة في حفظ وتجويد وتفسير سورة الإنسان لفائدة الطلبة المسجلين حاليا بالكلية، وذلك يوم الثلاثاء 17 رمضان 1443 موافق 19 أبريل 2022 ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور.
وقد اجتاز المترشحون البالغ عددهم 37 من أصل 51 مشاركا اختبارا كتابيا في تفسير سورة الإنسان، واختبارا كتابيا في استظهار السورة، في مدة نصف ساعة، بالمدرج H، وبعد استراحة تم بقاعة العروض والندوات افتتاح الشق الأدائي في المسابقة بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين الطالب الباحث صهيب استاوت، تلاها تقديم السيد رئيس اللجنة العلمية المحكمة الذي أثنى على المبادرة خيراً ودعا لها بالتوفيق والسداد، ثم تناول الكلمة بعده السيد العميد الذي هنأ الحضور بهذه المناسبة، وبين دورها في صقل المواهب واكتشافها، ثم أخذ الكلمة السيد نجيب أزكاغ ممثلا للمجلس العلمي، فبين أهمية هذه المسابقة، ودورها في تفعيل الشراكة بين المؤسستين. ثم تقدم بالكلمة السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بالناظور، والذي عبر عن سعادته بهذا النشاط القرآني المميز بحضور الطالبات فيه ودعا لهن بخير، كما وصى بأن تشمل المسابقة جميع الشعب.
وفي ختام الجلسة الافتتاحية قدم منسق المسابقة الأستاذ عبد اللطيف تلوان معطيات عن المسابقة ومراحلها، وعناصر تقويم الشق الأدائي منها.
ثم انطلقت المسابقة فتلا كل مشارك ما تيسر من القرآن الكريم من حفظه مع التجويد، وحكم الأداء ثلة من السادة الأساتذة المتخصصين، وهم الدكتور لخضر بوعلي رئيسا، والدكتور نجيب العماري عضوا، والأستاذة فوزية قاسمي عضوا، والمقرئ عبد السلام حمدان عضوا.
وتجدر الإشارة إلى أن الطلبة الذين تسجلوا في هذه المسابقة ينتمون إلى ثمانية شعب: الدراسات الإسلامية، واللغة العربية ، والإنجليزية والفرنسية والفلسفة، والاقتصاد، والفزياء والبيلوجيا.

شاهد أيضاً

لقاء تواصلي مع الأئمة والخطباء والمؤذنين بجماعات: قرية أركمان، وبوعرك، والبركانين

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية يومه السبت 04 ذي القعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يمكنك الإنضمام إلى قناتنا على اليوتوب من هنا

كما يمكنك متابعة صفحتنا على الفايسبوك من هنا