استقبال براعم مؤسسة خاصة للروض والحضانة بمسجد محمد السادس بالناظور

استقبل المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بمسجد محمد السادس بحي المطار براعم مؤسسة الريان للروض والحضانة بالناظور رفقة أطرهم التربوية، وذلك يوم الخميس 25 شوال 1443هـ الموافق ل: 26 ماي 2022م ابتداء من الساعة 11:00 صباحا.
وقد كان في استقبالهم السيد: رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، والسيد محمد لخضر: عضو المجلس العلمي بالناظور، والسيد عزيز بن الخصال: إمام مسجد محمد السادس.
والهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على مرافق هذا المسجد العامر، وربط البراعم بشعائر دينهم ومقدساته، وغرس محبة بيوت الله في نفوسهم.
وعقب وصول التلاميذ والتلميذات في نظام وهدوء إلى هذه المعلمة الدينية الشامخة بقلب مدينة الناظور، رحب السيد رئيس المجلس العلمي فضيلة الأستاذ: سيدي ميمون بريسول بالتلاميذ والتلميذات، والسيدات المؤطرات المرافقات لهم، كما قدم لهؤلاء البراعم شروحات تتعلق بدور المحراب والمنبر وكرسي الوعظ في المسجد، وأسئلة عن الصلوات الخمس وأعدادها.
وفي غضون ذلك قام التلاميذ والتلميذات بمجموعة من الأنشطة؛ تمثلت في قراءات قرآنية جماعية وفردية لقصار السور، وترديدهم لأسماء الله الحسنى، وبعض الأناشيد والأدعية المأثورة، كما تم تلقينهم سورة الرحمان بالتجويد من قبل الفقيه: عزيز بن الخصال ، بعد ذلك استكملوا جولتهم داخل جنبات المسجد؛ للتعرف على مرافقه المتعددة، والتقطت لهم صور تذكارية في جو من الفرحة والبهجة.
وفي الأخير تفضل المجلس العلمي بتقديم هدايا للمؤطرات المرافقات لهؤلاء البراعم، ثم ختم السيد محمد لخضر هذا اللقاء بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين.

شاهد أيضاً

لقاء تواصلي مع الأئمة والخطباء والمؤذنين بجماعات: قرية أركمان، وبوعرك، والبركانين

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور، والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية يومه السبت 04 ذي القعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

يمكنك الإنضمام إلى قناتنا على اليوتوب من هنا

كما يمكنك متابعة صفحتنا على الفايسبوك من هنا